نشرات أمان
البريد الالكتروني:
تصويت: مركز أخبار جديد
هل أعجبك مركز أمان الجديد للأخبار والدراسات؟
العراق: شبكة الحماية الاجتماعية تتسلم “وثيقة البيان” للمشمولين بها | نشاطات وفعاليات | الرئيسية

العراق: شبكة الحماية الاجتماعية تتسلم “وثيقة البيان” للمشمولين بها

2018 - عدد مرات المشاهدة
حجم الخط: تصغير الخط تكبير الخط

بدأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، باستلام وثيقة البيان السنوي لعام 2008 في مقر الدائرة للمشمولين باعانات شبكة الحماية الاجتماعية، بحسب بيان للوزارة.
وذكر البيان الذي تلقت وكالة (اصوات العراق) نسخة منه ان “دائرة الرعاية الاجتماعية بدأت باستقبال المواطنين المشمولين باعانات شبكة الحماية الاجتماعية لاستلام وثيقة البيان السنوي لعام 2008 الماضي بعد قيام المشمول بملء المعلومات المطلوبة”.
واضاف البيان ان “الدائرة ستقوم بقطع الإعانة بشكل نهائي عن الذين يتخلفون عن تسليم البيان السنوي ضمن الفترة المحددة والبالغة شهرين من تاريخ بدء عملية الاستلام وحسب جدول المراجعات المثبت في الدائرة”.
واوضح البيان ان “من ضمن المشمولين بهذه البيانات من يمتلكون البطاقة الذكية الذين بامكانهم استلام اعاناتهم عن طريق الصرف الالي المنتشر في فروع مصرف الرافدين”.
واشار الى ان “دائرة الرعاية الاجتماعية مستمرة باتخاذ الاجراءات الجديدة والتي تهدف الى تنقية الشبكة من الطارئين عليها وغير المستحقين باعاناتها حيث تم استبعاد ستين الف و921 شخص بشكل نهائي بعد ثبوت عدم احقيتهم بالشمول بالاعانة وايقاف ستين الف و 607 مشمول ايقافا احترازيا”.
 وختمت الوزارة بيانها بالقول إنه من خلال “استحداث دائرة رعاية المرأة التي تعنى بشؤون المرأة الارملة والمطلقة وفاقدة الزوج، والشراكة بين هذه الدائرة وشبكة الحماية الاجتماعية تمكنت من انجاز نقل جميع المشمولات من الفئات المذكورة من شبكة الحماية الاجتماعية الى دائرة رعاية المراة”.
يذكر ان دائرة الرعاية الاجتماعية للمرأة فتحت باب الشمول باعاناتها والتي تبدا بمئة الف دينار للفرد الواحد وتنتهي بشكل تصاعدي الى 175 الف دينار للعائلة المتكونة من ستة افراد فما فوق عن طريق منافذ الدائرة المنتشرة في بغداد.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0